الخميس، 16 أغسطس 2018

نادي شيفيلد أقدم نادي لكرة القدم في العالم

رسمياً يعتبر نادي شيفيلد أف سي الإنجليزي هو أقدم نادي لكرة القدم في التاريخ، حيث تأسس النادي عام 1857م بمدينة (شيفيلد)، أقليم جنوب يوركشاير بإنجلترا، عمره الآن يتجاوز الـ 160 عاماً.
يلعب النادي الآن في دوري أنجلترا شمال، ولا ينبغي الخلط بينه وبين أندية شيفيلد وينزداي (تأسس عام 1867م)، شيفيلد يونايتد (تأسس عام 1889م)، نادي شيفيلد للسيدات (تأسس عام 2003م).
في عام 2004م تم منح النادي وسام الفيفا التقديرى وهي جائزة منحت لناد آخر واحد فقط وهو ريال مدريد الإسباني، وفي عام 2007م إحتفلوا داخل قاعة الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالذكرى السنوية الــ 150 لتأسيس النادى.
على أرض الملعب، جاءت لحظة عظيمة بالنسبة للنادي في عام 1904م عندما فاز بكأس الإتحاد الإنجليزي للهواة، وهى مسابقة صممت بعد إقتراح من نادى شيفيلد، كما أحتل المركز الثاني بنفس المسابقة في عام 1977م.
النادي الأقدم تقريباً لم يسبق له أن لعب في الدوري الإنجليزي، أو في بطولة رسمية تنظمها الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ولديه ملعب صغير، ويستخدم (أحياناً) لسباق الخيول بـ 250 مقعداً وفي أوج كثافته يتسع لــ 2.080 متفرج.
ألوان شعار النادي الرسمي هو الأسود بالبني الغامق (أقرب للون البرتقالي)، والزي الإحتياطي بالأزرق مع خط أو خطوط سوداء.
النادي لديه موقع رسمي في شبكة الإنترنت بالرغم من أنه يلعب في دوري إنجلترا شمال (الدوري الشمالي الممتاز) وهي بطولة فرعية تتبع لإتحاد الكرة بالبلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حرب عبثية في السودان

نعم هنالك حرب عبثية في السودان منذ إبريل 2023 بين ما يسمى بالجيش السوداني وأقصد هنا القادة وهم ينتمون للحركة الإسلامية السودانية أي (الفلول)...