الأربعاء، 22 مايو 2024

حرب عبثية في السودان

نعم هنالك حرب عبثية في السودان منذ إبريل 2023 بين ما يسمى بالجيش السوداني وأقصد هنا القادة وهم ينتمون للحركة الإسلامية السودانية أي (الفلول) بقيادة الإخواني الإنقلابي الفريق أول عبد الفتاح البرهان ضد ما يسمى بقوات الدعم السريع (الجنجويد) بقيادة الفريق أول (خلاء) محمد حمدان دقلو والشهير بــ حميتي وهي حرب من أجل الصراع على السلطة وضد الثورة السودانية ومكوناتها والتي أطاحت بمعظم الإخوان المسلمين بثورة شعبية عارمة في 2019م أطاحوا رئيس البلاد الإنقلابي المشير عمر حسن أحمد البشير.

الشعب السوداني في كل أرجاء وربوع البلاد حالياً، يدفع الثمن غالياً في أرواحه وممتلكاته وبدون أي ذنب! هذا الشعب وأقصد هنا معظم الشعب الذي أراد وحلم بدولة العدل والقانون وبالمدنية بعيداً عن دقون الشيطان الدينية وعن الميري والبوت وعن الجهوية والقبلية، هذا الشعب يواجه تحديات ربما لم تحدث في العصر الحالي.

 تخيل شعب يواجه جيش بلاده ومليشيا تكون من رحم الجيش ويواجه ما تسمى بحيوش الحركات المسلحة وألوية إخوانية مسلحة وتنظيمات إرهابية وجهاز شرطة فاسد وإستخبارات عسكرية سادية مؤدلجة بطبيعة الحال وتدخلات إقليمية ودولية طامعة في ثروات البلاد والعباد، ويواجه صعوبات إقتصادية وسياسية وأمنية ونزوح وهجرات و...إلخ!!

 شعب صابر لأبعد الحدود ويدرك تماماً بأن هذا الظلام سيتلاشى لا محالة وأن شمس الغد ستشرق من جديد على جسد معاف وسليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حرب عبثية في السودان

نعم هنالك حرب عبثية في السودان منذ إبريل 2023 بين ما يسمى بالجيش السوداني وأقصد هنا القادة وهم ينتمون للحركة الإسلامية السودانية أي (الفلول)...