الأحد، 5 يناير 2020

باريس تحكي عن نفسها

مدينة باريس هي أهم مدن فرنسا على المستوى السياسي والإقتصادي والثقافي بصفتها العاصمة الرسمية للبلاد، وتقع المدينة على الضفاف الشمالية لنهر السين الفرنسي.
تتمتع باريس بتاريخ طويل وعريق جعلها أكبر مدن الغرب بحلول القرن 18، ومركزاً للفنون والعلوم الأوروبية منذ بدايات القرن 12، هذا إلى جانب كونها مركزاً لعدد من الأحداث التاريخية والسياسية الهامة التي أثرت على الحضارة الفرنسية وجغرافية العالم بشكل كبير.
سياحياً تضم باريس مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا التي يأتيها السياح من كل مكان مثل الأبراج الشاهقة، المُنتزهات الترفيهية والحدائق، المتاحف والمعارض الأكبر والأكثر تميُّزاً بالعالم، القصور الملكية الفخمة، والنُصب التذكارية الخالدة، وغيرهم من المعالم السياحية الكثيرة التي ساهمت في تصنيفها ضمن المدن الأكثر جذباً للسياحة حول العالم.
كما تشتهر المدينة بكونها عاصمة للموضة والجمال وإقامة المهرجانات والفعاليات الرياضية والثقافية العملاقة، ما يجعل السفر إلى باريس من أفضل القرارات التي يُمكنك اتخاذها عند التخطيط لعطلة. وخلال المقال سنتناول معك مجموعة من أفضل معالم السياحة في باريس.
قد تكون من المحظوظين جداً في هذا العالم إذا ما تمكنت من زيارة فرنسا الجميلة وفي فرنسا عاصمتها الرائعة باريس ولكن لا تعتقد أن الأمر ينتهي إلى هذا الحد فقط لأن تواجدك في باريس سيعتبر لا معنى له إطلاقاً إذا لم تأخذك قدماك إلى زيارة رموزها التاريخية والتمتع بأبرز معالمها على سبيل المثال لا الحصر: (برج إيفل Eiffel Tower - قوس النصر Arc de Triomphe -  البانثيون Panthéon - سراديب الموتى في باريس Catacombs of Paris - متحف اللوفر Louvre Museum - متحف أورسيه Musee d’Orsay - متحف أورانجيرى Musée de l’Orangerie - متحف رودان Musée Rodin - مركز جورج بومبيدو The Centre Pompidou - متحف الشمع Musée Grévin - متحف بيكاسو Musée Picasso - قصر فرساي Palace of Versailles - قصر غارنييه Palais Garnier - القصر الكبير في باريس Rmn-Grand Palais - قصر الإليزيه Élysée Palace - ديزني لاند Disneyland Paris - حدائق لوكسمبورغ Jardin du Luxembourg - حديقة التويلري Tuileries Garden - حديقة شون دو مارس Champ de Mars - حدائق تروكاديرو Jardins du Trocadéro - حديقة النباتات Jardin des plantes - غابة بولونيا Bois de Boulogne - كاتدرائية نوتردام Notre-Dame de Paris - كنيسة القلب المقدس Sacré-Cœur - كنيسة سانت شابيل Sainte-Chapelle - شارع الشانزليزيه Champs-Élysées - ميدان الكونكورد Place de la Concorde - حي مونمارتر Montmartre - ساحة فوج Place des Vosges - حي ماريه Le Marais - ساحة الباستيل Place de la Bastille - الحي اللاتيني في فرنسا Latin Quarter - جسر ألكسندر الثالث Pont Alexandre III - برج مونبارناس Tour Montparnasse - جسر الفنون أو جسر الحب طلق عليه أيضاً جسر العشاق Pont des Arts - نهر السين La Seine - منطقة لا ديفونس La Défense - قوس لا ديفونس ويسمى أيضاً بقوس الدفاع أو القوس الكبير Arche de la Défense - ساحة أيكول ميليتير École Militaire - ساحة سان بول - ملعبي بارك دي فرانس وسان دونيه - نادي باريس سان جيرمان - نافورة سان سولبيس - برج سان جاك - مسجد باريس الكبير - مُدرَّج أرين دو لوتَيس - معهد العالم العربي - ليزانفيلد - حديقة التويلري - قصر العدل - مدينة العلوم - مطار أورللي - مطار شارل ديغول - محطتى غار دي نورد وغار دي ليون للقطارات - فونتنبللو - كليشي سو بوا  - ...إلخ)..
أما لو كنت من السعداء جداً وفي نفس الوقت تتسم بروح المغامرة وإستكشاف كل ما هو ساحر وممتع وجديد ومفعم بالحيوية والحماس فعليك ببرج إيفل واحد من عجائب الدنيا السبع وأهم معلم من معالم السياحة في فرنسا.
 هذا البرج الرائع Eiffel Tower والذي يعد رمزاً لمدينة باريس الذي يقع فيها على نهر السين الشهير، يجذب برج ايفل في باريس ملايين من السيّاح سنوياً حيث بلغ عدد زوّاره سنوياً أكثر من 6 ملايين شخص.
يبلغ طول برج إيفل في باريس 324 متر ويعتبر من أهم أماكن السياحة في باريس. بدأت الأعمال في برج إيفل عام 1887 واستمرت لأكثر من سنتين على يد المهندس الفرنسي جوستاف إيفل وخمسون آخرون من المهندسين المساعدين. وفي برج إيفل غامر حتى النهاية وحاول الحصول على تذكرة الصعود إلى قمة البرج لترى كل سحر وعبق وجمال ورومانسية وقوة وطبيعة باريس.
صعودك إلى قمة هذا الصرح الشامخ والتاريخي ربما يختصر عليك كل شيء متعلق بأدق تفاصيل Paris عاصمة الفنون والثقافة والنور والعطور والموضة والجمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حرب عبثية في السودان

نعم هنالك حرب عبثية في السودان منذ إبريل 2023 بين ما يسمى بالجيش السوداني وأقصد هنا القادة وهم ينتمون للحركة الإسلامية السودانية أي (الفلول)...