الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

إنترميلان الإيطالي واللغز المحير

إنترميلان الإيطالي نادي كبير وعريق جداً وله شعبية جارفة داخل وخارج إيطاليا وهو ثاني أنجح نادي إيطالي في بطولة دوري الأبطال بعد ميلان حتى الآن.
نادي لديه 39 لقباً داخلياً وخارجياً، وحكايته مع الألقاب تتمثل في 9  ألقاب خارجية بواقع 3 بطولات في دوري أبطال أوروبا، ومثلهم إيضاً في الدوري الأوروبي (كأس الإتحاد الأوروبي) سابقاً، و3 بطولات أيضاً في بطولة أندية العالم.
كما لديه 30 لقباً داخلياً، فهو صاحب 18 لقباً في الكالشيو، و7 ألقاب في كأس إيطاليا، و5 ألقاب في كأس السوبر الإيطالي.
يعيش هذا النادي أيضاً فترات صعبة في الدوري الإيطالي (منذ عام 2010م) مثل جاره الآخر ميلان، وأصبح كل طموحاته مجرد البقاء مع أندية الأضواء ولكن النادي يستطيع العودة للقمة محلياً وأوروبياً وعالمياً في حال قيامه بخطوات أساسية سنذكرها لاحقاً.
في البدء عليه فض الشراكة مع الكبير الآخر أيه سي ميلان أي أن يقوم ببناء ملعب خاص به كما فعل الكبير الآخر يوفنتوس، فهذه خاصية مهمة جداً في تقوية وتثبيت مكانة النادي.
بعد ذلك عليه التعاقد مع أفضل اللاعبين بإيطاليا وخارج إيطاليا مهما كان ثمنهم.
كما عليه التعاقد مع مدربين يمتلكون كاريزما خاصة وخبرة وتمرس في التعامل مع النجوم وفي كيفية الفوز بالبطولات.
الشيء المهم الآخر هو التعاقد مع شركات رعاية ضخمة من جميع أنحاء العالم لتغذية خزانة النادي فالأموال مهمة جداً في تسيير دفة النادي.
بيع معظم أسهم النادي لشركات عملاقة وضخمة ولأثرياء العالم وبشروط خاصة لتفادي التعثرات المالية.
عليهم تطبيق سياسة النفس الطويل مع المدربين واللاعبين في حال بناء الفريق من الصفر وعدم الإستعجال.
وضع مشروع طموح وقوي وبضمانات من أجل الفوز بالبطولات المحلية والخارجية.
أخيراً أن لم يطبق النادي كل هذه السياسات والخطط فإن النادي لن يبارح المنطقة الوسطى في سلم الترتيب في الدوري المحلي، فقد سبق وكتبت عن موضوع مشابه للميلان في شهر إبريل الماضي لتشابه ظروف الناديين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حرب عبثية في السودان

نعم هنالك حرب عبثية في السودان منذ إبريل 2023 بين ما يسمى بالجيش السوداني وأقصد هنا القادة وهم ينتمون للحركة الإسلامية السودانية أي (الفلول)...